نظراً للتطور الأقتصادي الحادث فى الآونة الأخيرة احتلت الكويت مركز الصدارة فى العديد من المجالات من أهمها السياحة والعقارات. ويُعتبر الموقع الجغرافي المميز للكويت أحد الأسباب الرئيسية في الإزدهار السياحي حيث أنها تقع جنوب غرب قارة آسيا ويحدها من الشمال والغرب دولة العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية. تضم الكويت أكبر المدن السياحية الترفيهية ويساهم في خدمة هذه المدن العديد من الشركات السياحية لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسياح وتوفير الشاليهات المجهزة بكل سُبل الراحة للزائر وعائلته لقضاء عطلة ممتعة. كما أن كبرى شركات السياحة في الكويت تسعى دائماً لتسهيل شروط تأجير الشاليهات والإنتفاع بها. تضم الكويت العديد من المعالم واللأماكن السياحية والمدن الترفيهية التى يتطلع العديد من الناس لزيارتها. من أهم هذه المعالم:

  • المدينة الترفيهية هى أكبر المدن الترفيهية في الكويت وواحدة من أهم المدن الترفيهية في العالم لما تحتويه من أقسام ترفيهية مختلفة تتناسب مع جميع الأعمار.
  • يُعتبر المركز العلمي من أهم المعالم السياحية في الكويت فهو يحتوي على ثلاثة أقسام وهم الأكواريوم وهذا القسم يتيح التنقل بين ثلاث بيئات رئيسية فى الجزيرة العربية (البحر، والساحل، والصحراء)، ويحتوي على قاعة للإستكشاف، وقاعة سينما.
  • مسجد الدولة الكبير وهو مُصمم على الطراز الأندلسي بمساحة 45 الف متر مربع حيث أن ساحة المسجد تسع حوالى ١٧٠،٠٠٠ شخص.
  • متحف طارق رجب للفن الإسلامي يُعد واحد من أكثر المعالم السياحية التى تظهر فيها تأثير الحضارة الإسلامية على دولة الكويت فهو يحتوي على العديد من المشغولات المعدنية والدروع المميزة.
  • تُعتبر أبراج الكويت رمزاً للحضارة والنهضة العمرانية التى قامت بها دولة الكويت. حيث يزداد عدد زوارها سنوياً فهى محل جذب العديد من الزوار.
  • بيت المرايا فى الكويت واحد من أعظم المتاحف فهو يضم آلاف المرايا الملونة بتصميمات وأشكال مختلفة.
  • تتمتع الكويت بشواطئ رملية مختلفة وخلابة ورمالها الناعمة تجعلها محط أنظار العديد من السياح لممارسة رياضتهم المفضلة والإستمتاع بأشعة الشمس طوال العام. كما تضُم ايضاً العديد من المحميات الطبيعية وشعابها المرجانية ذات الالوان الرائعة والأنواع الفريدة.
  • مع التطور العمراني فى الكويت أصبح الإهتمام بالطرق أمر ضرورى لذلك قامت دولة الكويت بعمل شبكة من الخطوط السريعة تجعل التنقل أسهل وتوفر سُبل الأمان الكاملة لكافة المواطنين. كما أن الحكومة الكويتية تسعى جاهدة لإنشاء سكك حديدية مرتبطة بالعاصمة لتسهيل التنقل والعمل على زيادة الأمان للمواطنين.
BANNERZ